علاج التثدي عند الرجال و التعامل مع زيادة الهرمون الانثوي الاستروجين Men high estrogen levels

 هل من الممكن أن يزيد هرمون الاستروجين عند الرجال ؟ هذا تساؤل يطرح نفسه خصوصا عند زيادة حجم الصدر عند الرجال وزيادة التثدي ، وفي البداية يجب أن نعلم أن جسم الرجل ينتج هرمون التستوستيرون الذكري والذي يتحول لاحقا إلي هرمون الاستروجين الانثوي .

لمزيد من التفاصيل علي الرابط التالي 

علاج التثدي عند الرجال


اضغط علي رابط الوقت للوصول إلي الجزء المطلوب في الحلقة مباشرة
00:00 اسباب وطرق علاج التثدي عند الرجال اسبابه وعلاجه 00:36 اسباب التثدي عند الرجال 1:28 التثدي للرجال 2:30 التثدي عند الرجال وكيفية علاجه 2:41 فحوصات مستوي التسترون 4:50 تأثير الصوم علي الهرمونات 7:30 الحفاظ علي هرمون التسترون 10:45 وظائف هرمون التسترون

زيادة هرمون الاستروجين الانثوي بالجسم يؤدي إلي تراكم الدهون وخصوصا في منطقة الصدر أو ما يسمي بالتثدي و أيضا نقص افراز هرمون التستوستيرون بالجسم ، فيميل الجسم إلي تراكم الدهون بفعل هرمون الاستروجين .


نقص هرمون التستوستيرون بالجسم قد يؤدي إلي قلة الخصوبة ولذلك يجب عمل تحليل وفحص طبي لمستوى هرمون التستوستيرون بالجسم للوقوف علي مدي انخفاضه ومستواه .


قد يحتاج الأمر إلي التغذية الجيدة وممارسة الرياضة للحفاظ علي توازن الهرمونات في الجسم


عندما يزيد هرمون التستوستيرون وهو وضع طبيعي في الرجل وتزيد العضلات في السنوات المبكرة للرجل بفعل زيادة الهرمون الذكري لإن إفراز هرمون التستوستيرون يكون أكثر كثيرا من الاستروجين الناتج عن حرق التستوستيرون .


ممارسة التمارين الرياضية و النشاط البدني يؤدي إلي حرق الدهون ، وهذا يقلل مستويات الاستروجين في الجسم مما يعمل علي تقليل التثدي ، لكن عندما تقل الحركة والنشاط البدني ويحدث ممارسة العادة ، فإن هذا يؤدي إلي تكسير سريع لهرمون التستوستيرون .


من وظائف التستوستيرون يساهم في تحفيز نشاط العضلات و بالتالي يساعد علي أداء المزيد من المجهود ، لكن عندما يقل هرمون التستوستيرون بسبب العادة فيزيد الكسل ، مما يؤدي إلي تراكم الدهون في منطقة الصدر بسبب زيادة هرمون الاستروجين وقلة ظهور الشعر بالجسم وربما حدوث اضطرابات بالشخصية بسبب زيادة هرمون الاستروجين .


كيف يتحول التسترون الي استروجين ؟ 


في داخل الجسم ، يتحول التستوستيرون بفعل إنزيشم الأروماتيز المفرز من الخلايا الدهنية إلي الاستروجين ، ولذلك يجب التخلص من الدهون الزائدة بالصوم وليس بالامتناع عن الطعام  ، لأن الصوم يزيد هرمون التستوستيرون و يحرق الدهون بشكل مباشر ، 

الصوم مع الحركة مفيد أيضا ، وكذلك ممارسة المجهود البدني والتمارين الرياضية ولفترة لا تقل عن 45 دقيقة ولا تزيد عن ذلك .


يمكن ممارسة بعض المجهود البدني كتنظيف المنزل أو جلب احتياجات المنزل لأن هذا يعتبر بمثابة تمارين رياضية بكثافة عالية في وقت قليل وهذا هو المطلوب ، هذه الأنشطة المنزلية المكثفة تساعد في إفراز هرمون التستوستيرون .


تمارين الصباح يمكنها أن تكون مفيدة أيضا مثل الرفرفة بالذراعين لأنها تنشط هرمون التسترون و تنشط أيضا الغدة النخامية ، عند تنشيط هرمون التسترون يجب الحفاظ عليه واستغلاله جيدا في تنمية العضلات والقدرات الذهنية .


من أشهر الشخصيات التسترونية هو " ألبرت أينشتين " حيث يعتبر من عباقرة العالم ، عموما فإن شيئ ما يحدث عند البدء باستعمال القدرات الذهنية فيبدأ النشاط الجنسي بالزيادة أيضا ، وهو ما يحدث أثناء المذاكرة حيث يستخدم جسمك هرمون التستوستيرون .


هناك أيضا بعض الجوانب النفسية التي تحفز افراز هرمون التسترون مثل الغيرة والدفاع عن مناطق النفوذ وهذا يرجح كفة انتاج المزيد من التسترون ، والمميز بعلامة الارتفاع الصباحي وهذا شئ طبيعي لكنه يعاود الانخفاض مرة أخري مع مرور النهار .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق