القشطة الشائكة و استعمالاتها المزعومة ضد السرطان Graviola , guanabana or Soursop


الجرافيولا ، جوانابانا ، السورسوب أو القشطة الشائكة هو شجر ذو ثمر حمضي المذاق، دائمة الخضرة و موطنها المكسيك وكوبا وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، وشمال أمريكا الجنوبية، في المقام الأول كولومبيا والبرازيل وبيرو والاكوادور وفنزويلا وبورتوريكو. وينتج أيضا في بعض أجزاء من أفريقيا، وخاصة في نيجيريا الشرقية وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ .

خصائص
Annonacin مادة الأنوناسين هي مادة ذات تأثيرعصبي وجدت في بذور القشطة الشائكة
الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، وفيتامين B1 وفيتامين B2

وتشير الأبحاث المعملية والحقلية أن المواد المشتقة من القشطة الشائكة قد يكون لها مختلف التطبيقات المستقبلية، لأنها أظهرت خواص مضاد الليشمانيات والسامة للخلايا، مضاد استقبال الألم، مضادة للالتهابات، مكافحة السكري والمضادة للسرطان آثار في التجارب المعملية. لم تجر دراسات واسعة النطاق في البشر.


السمية العصبية
سلون كيترينج مركز ميموريال السرطان يحذر من "أشباه القلويات المستخرجة من graviola  (البذور) قد يسبب اختلال الوظائف العصبية والضمور مما يؤدي إلى أعراض مرض باركنسون".  والأبحاث اقترحت وجود علاقة بين استهلاك القشطة الشائكة وأشكال شاذة من مرض باركنسون بسبب تركيزات عالية من قلويد الأنوناسين و لايمكن تأكيد هذه التأثيرات حسب بحث في عام 2010 وكالة سلامة الأغذية الفرنسية (وكالة الأنباء الفرنسية للSÉCURITÉ SANITAIRE قصر المغذيات) .

يذكر مركز (سلون كيترينج التذكاري للسرطان) علاج السرطان باعتباره واحدا من "الاستخدامات المزعومة" للقشطة الشائكة ، ووفقا لأبحاث السرطان في بريطانيا، فإن العديد من المواقع على شبكة الانترنت تروج لكبسولات graviola كعلاج السرطان، ولكن أيا منها ليست معتمدة من قبل أية منظمات علمية للسرطان "و" عدم وجود أدلة تثبت أن graviola يعمل كعلاج للسرطان "، وبالتالي فإنها لا تدعم استخدامها كعلاج للسرطان.

في عام 2008 قامت دعوى قضائية تتعلق ببيع في المملكة المتحدة من Triamazon، وهو منتج soursop، أسفرت عن إدانة جنائية لرجل وفقا لأحكام قانون السرطان في المملكة المتحدة لتقديم علاج لمرض السرطان. وقال المتحدث باسم المجلس في حيثيات الحكم أنه :  "من المهم حماية الناس من المنتجات الزائفة"  

لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة خلصت إلي انه "لا يوجد دليل علمي موثوق" أن مستخلص soursop المباعة من قبل Bioque تكنولوجيز "يمكن منع وعلاج، أو علاج السرطان من أي نوع".

لمشاهدة أحدث الحلقات علي قناة الصحة العامة في النظام الشامل اضغط هنا

© د.أبونور أحمدي صيدلي حر 2018
كل الحقوق محفوظة

مكونات فاكهة القشطة الشائكة graviola , guanabana or Soursop  



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق