دور الزنك في زيادة الطول أبونور أحمدي Zinc Role In Height Increasing

دور الزنك في زيادة الطول - سلسلة حلقات زيادة الطول

أجسام البالغين تحتوي ما بين 2 و 3 جرام من الزنك. وهو يوجد في جميع أجزاء الجسم :الأعضاء الحيوية، الأنسجة، والعظام، الخلايا والسوائل. تحتوي العضلات والعظام على معظم مخزون الجسم من الزنك (90٪).إلا أن أعلى تركيز للزنك ضمن الحجم يقع ضمن غدة البروستاتا والسائل المنوي، ليأتي بعد ذلك العينين


الزنك هو عنصر أساسي لحياة البشر والحيوان والنبات. فهو حيوي بالنسبة للكثير من الوظائف البيولوجية ويؤدي دورا حاسما في أكثر من 300 من الإنزيمات في الجسم البشري.
- الزنك موجود في أغلب المكملات الغذائية و الفيتامينات
- الزنك عنصر رخيص الثمن فلا تشتري أصناف غالية و خصوصا إذا كان لا يحتوي إلا علي الزنك
- يحتاج الجسم للزنك بكميات ضئيلة لا تتعدى 15 مجم يوميا ويجب الا تتعدى الكمية من 40 مجم . ويشكل 160 جزءا من الانزيمات التي يحتاجها الجسم لعمليات القلب والتنفس والهضم وغيرها
- زيادة الزنك من الأدوية تؤدي إلي الرغبة في القيء و لذلك يترك لمدة يومان ثم تعاود استخدامه حسب إرشادات الطبيب
- أفضل ميعاد لتناول الزنك بعد الغذاء مع بعض البروتينات كاللحوم
- الزنك متوفر في الأطعمة الطبيعية كالبقول، المكسرات، اللوز، الحبوب الكاملة 

لمزيد من التفاصيل علي الرابط التالي


الزنك - حيوي للنمو وانقسام الخلايا
الزنك مهم بشكل خاص خلال فترة الحمل، لنمو الجنين حيث يؤثر في سرعة انقسام الخلايا. الزنك يساعد أيضا على تجنب التشوهات الخلقية والولادة قبل الأوان. الزنك هو حيوي في تنشيط النمو - الطول والوزن ونمو العظام - في الرضع والأطفال والمراهقين.
الزنك - حيوي للخصوبة
الزنك يلعب دورا حيويا في الخصوبة. في الذكور، الزنك يحمي غدة البروستاتا من الإصابة (البروستات)، وفي نهاية المطاف من توسيع (تضخم البروستاتا). الزنك يساعد الحفاظ على عدد الحيوانات المنوية والحركة ومستويات طبيعية من هرمون تستوستيرون المصل.
في الإناث، يمكن أن الزنك يساعد في علاج مشاكل الدورة الشهرية وتخفيف الأعراض المصاحبة للمتلازمة ما قبل الحيض (PMS).
الزنك - حيوية لجهاز المناعة
ومن بين جميع الفيتامينات والمعادن، ويظهر الزنك التأثير الأقوى على جهاز المناعة في غاية الأهمية لدينا. الزنك يلعب دورا فريدا في خلايا  المناعية . مستويات الزنك المنخفضة تؤدي إلى انخفاض وضعف الخلايا التائية التي ليست قادرة على الاعتراف ومحاربة بعض الأمراض المعدية. وقد أثبتت زيادة في مستوى الزنك فعال في القتال والالتهاب الرئوي والإسهال والتهابات أخرى. يمكن أن الزنك يقلل أيضا من مدة وشدة نزلات البرد.
الزنك - حيوي للطعم والرائحة والشهية
ينشط الزنك مناطق الدماغ التي تتلقى المعلومات ومعالجتها من طعم ورائحة أجهزة الاستشعار. مستويات الزنك في البلازما وتأثير الزنك على المواد المغذية الأخرى، مثل النحاس والمنغنيز والنفوذ الشهية وتفضيل طعم. يستخدم الزنك أيضا في علاج فقدان الشهية.
الزنك - حيوي للبشرة والشعر والأظافر
الزنك يسرع تجديد خلايا الجلد. وتستخدم الكريمات الزنك للأطفال الرضع لتهدئة الطفح وللشفاء الجروح والجروح. وقد ثبت الزنك أيضا فعالة في علاج حب الشباب، مشكلة تؤثر وخاصة المراهقين، وتم الإبلاغ الزنك أن يكون لها تأثير إيجابي على الصدفية .

يستخدم الزنك أيضا كعامل مضاد للالتهابات ويمكن أن تساعد في تهدئة أنسجة الجلد، وخاصة في حالات اللبلاب السام، حروق الشمس، وظهور بثور وأمراض اللثة معينة.
الزنك المهم لصحة الشعر. مستويات الزنك غير كافية قد يؤدي إلى فقدان الشعر، والشعر التي تبدو رقيقة وأن ينتشر اللون الرمادي في وقت مبكر. وهناك أيضا عدد من الشامبو التي تحتوي على الزنك للمساعدة في منع قشرة الرأس.

الزنك - حيوي للرؤية 

تم العثور على تركيزات عالية من الزنك في شبكية العين. مع التقدم في السن وتراجع الزنك الشبكية التي يبدو أنها تلعب دورا في تطوير-الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان جزئي أو تام للرؤية. الزنك يحفظ العين أيضا من العمى الليلي ومنع تطور إعتام عدسة العين.

لمزيد من التفاصيل في برنامج زيادة الطول علي الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق