هل طولي طبيعي ؟ زيادة الطول أبونور أحمدي

من الاستفسارات بخصوص زيادة الطول التي تصلنا باستمرار

هل طولي طبيعي ? و كيف اعرف ان طولي طبيعي ؟ و كيف أعرف أن طولي يزداد ؟
 دائما ما يكون هناك هاجس هل يزداد طولي أم لا ؟ وهل هذا الطول مناسب لعمري أم لا ؟

 لكي تعرف أن طولك طبيعي كل ما عليك هو ضرب عمرك في 10

مثال : اذا كان العمر يساوي عشر سنوات فإن الطول الطبيعي يساوي 10 * 10 = 100 سم

مثال آخر : إذا كان العمر 12 سنة فإن الطول الطبيعي يساوي 12 * 10 = 120 سم وهكذا


تظل هذه المعادلة قابلة للتطبيق حتى 16 سنة وهو ما تصل إليه معظم البنات 160 سم و الذي يمثل متوسط طول المرأة العربية ، اما بالنسبة للاولاد يصلون مع عمر 16 سنة الى 170 سم و هو متوسط طول الرجل العربي وقد يصل الى 172 - 173 سم في بعض الدول وما زاد عن ذلك فهو أفضل .  
استفسارات عن معدلات الطول الطبيعية


لمزيد من التفاصيل  في فيديو : هل طولي طبيعي ؟ علي الرابط التالي https://youtu.be/8pv6gLQ59lQ






مازال أمامك فرصة للنمو الطبيعي حتى 17 سنة ، يزداد الطول بمعدل 10 سم في مرحلة البلوغ ، فإذا وصلت الى عمر 15 عاما ومازال طولك 140 سم مثلا ، يجب ساعتها أن تبدا بالقلق لان هذا يعني ان نمو الطول قد توقف ، هذا لا يحدث فجأة وإنما يكون له مؤشرات سابقة

عامل الوراثة في زيادة الطول يكون هو المتهم الأول وهذا غير صحيح لان لو عامل الوراثة له دور في قلة النمو فى هذا معناه حدوث تقزم ناتج عن وراثة جينات مؤثره على طول الجسم وتؤدي الى قصر حقيقي في طول الجسم وليس شرطا أن يكون ذلك ظاهرا على الأبوين ، ولكن من الممكن أن يكون طول الوالدين عاديين لكن لديهم صفة متنحية في جيناتهم وتجتمع هذه الصفة من الأب والأم مما يؤدي الى تقزم الأبناء .

راجع حلقة عامل الوراثة في زيادة الطول علي الرابط التالي https://youtu.be/uxeAv20hyU0


هناك عوامل اخرى ايضا في سوء التغذية و يحدث عند المعتادين على تناول النشويات فقط بدون اللحوم واللحوم مهمة لنمو وزيادة الطول .

البلوغ السريع في مرحلة الطفولة أيضا قد يؤدي الى نتيجه عكسية و توقف النمو في مرحلة مبكرة نتيجة لترسب الكالسيوم في الغضاريف الطرية مما يؤدي الى توقف النمو وزيادة الهرمونات المبكر يؤدي الى علامات بلوغ مبكر مع توقف النمو .

تمكن اليابانيون من زيادة أطوالهم بتحسين النمط الغذائي وتناولهم لما يقرب من 120 صنف غذائي مختلف ، أدى إلى زيادة متوسط الطول لديهم بمقدار 11 سنة .

يفضل استعمال سرير طويل 2.25 متر ( 225 سم ) حتى تحصل على نوم مريح يساعد على زيادة الطول ، ويمكنك متابعة نمو الطول بوضع علامه أعلى الراس على الحائط كل 6 شهور  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق